اخبارنا // افتتاح مجموعة "الأبعاد الجنسية والجندرية في العلاج النفسي" في حيفا

افتتاح مجموعة "الأبعاد الجنسية والجندرية في العلاج النفسي" في حيفا

إعلان عن افتتاح

مجموعة مهنيّة للأخصّائيّين/ات والمعالجين النّفسيّين/ات

"الأبعاد الجنسيّة والجندريّة في العلاج النّفسيّ"

حيفا ومنطقة الشّمال

2018

يسعدنا الإعلان عن افتتاح التسجيل للمجموعة الخامسة في منطقة حيفا في يناير/كانون ثاني 2018. تعمل القوس مع مجموعات من الأخصّائيّين النّفسيّين ومِهَنِيّي الصّحّة النّفسيّة سنويًّا منذ بداية عام 2014 في مناطق حيفا ورام الله، على تطوير المعرفة حول العلاقة بين العلاج النّفسيّ وقضايا التّعدديّة الجنسيّة والجندريّة. يتمحور عمل المجموعة حول قضايا تتعلّق بالتّعدّديّة الجنسيّة والجندريّة، الهُويّة الجنسيّة والنَّوع الاجتماعيّ، ظهورها وأبعادها في العلاج النّفسيّ.

تعتمدُ المجموعةُ منهجيَّةَ التَّعلُّم بالأقران، التي تهدف بالأساس إلى خلق مسار يتيح للمشتركات/ين الاستكشاف والتأمُّل العلاجيّ في المسار الموازي بين الأخصائيّ/ة والمنتفع/ة حول كل ما يتعلّق بالتّعدديّة الجنسيّة والجندريّة، والهُويّة الجنسيّة والتّخبّطات العلاجيّة التي تنعكس عن طريق هذه القضايا.

من خلال هذا المسار ستتبادل المجموعة الأدوارَ في سيرورة التّعلُّم والاستكشاف، منها عرض حالات علاجيّة، عرض موادّ نظريّة والمبادرة لتبادل معرفة مهنيّة حول هذه القضايا. كذلك تهدف المجموعة إلى خلق نشاط مهنيّ ينتج ويطوّر معرفة نظريّة وفكريّة جديدة متعلّقة بالموضوع في نهاية المسار.

يشمل مسار المجموعة قسميْن:

  • الأول - هو تدريب أساسيّ في مفاهيم التّعدّديّة الجنسيّة، يقدَّم من قبل طاقم القوس وتتخلّله 3 لقاءات تدريبيّة التي ستُعْقَد مرّة كلّ أسبوعيْن بين الأشهر 1-2 2018
  • الثّاني - هو مسار مجموعاتيّ يعتمد على تطوير المعرفة من خلال عمل الأقران وتتخلّله 10 لقاءات شهريّة بين الأشهر 3-11، 2018

المجموعة مُعَدَّة للأخصائييّن /ات والمعالجين/ات النّفسيّين/ات، والعاملين/ات الاجتماعيّين/ات العلاجيّين/ات، المستشارين/ات التّربويّين/ات، العاملين/ات في العلاج النّفسيّ الفرديّ، الزّوجيّ، والأُسَرِيّ المباشر مع الشّبيبة والبالغين.

تُعْقَدُ اللّقاءات بتوجيهٍ مهنيّ من قِبَل مستشار نفسيّ

ستُعْقَد اللّقاءات أيّام الإثنين في السّاعات 17:00 – 20:30

سيتمّ التّواصل شخصيًّا مع المشاركين بالنّسبة لمكان عقد اللقاءات

سارعوا بالتّسجيل. الأماكن محدودة.

اضغطوا هنا لتحميل هذا المنشور كاملاً

للمزيد من التفاصيل والتسجيل:

ماري عزام 0526946333

Mary@alqaws.org

photo