اخبارنا // مجموعات شبابية // الملتقى المثلي/الكويري الفلسطيني في جامعة تل أبيب: الأحداث في مصر

الملتقى المثلي/الكويري الفلسطيني في جامعة تل أبيب: الأحداث في مصر

سيعقد اللقاء الأول للملتقى المثلي/الكويري الفلسطيني للسنة الدراسية الجديدة تحت عنوان " ملاحقات آمنية وأخلاقية ضد مجموعات مثلية - الأحداث في مصر" يوم الثلاثاء 14.11، في تمام الساعة 6 في غرفة 306، كلية الحقوق، جامعة تل ابيب.

بعد ان قامت مجموعة من الشبّان والشابات المصريين رفع علم الألوان (القوس قزح) اثناء الحفلة الموسيقية لمشروع ليلى في القاهرة، تمّ شنّ حملة أمنية واسعة النطاق في مختلف الانحاء والمدن المصرية، التي استهدفت عدد كبير من الناشطين\ات والمعروفين كاشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة، وكان هذا الاستهداف كالملاحقات الامنية والاعتقالات، الملاحقات الالكترونية، التحريضات مجتمعية وممارسة العنف المباشر ضدهم، ممنهج من قبل السلطات والاجهزة الامنيةبالتعاون مع الاعلام المصري الذي تبّنى خطاب مليء بالعنف والرفض لكلّ شخص يعيش توجه جنسي وجندري مختلف في مصر.

سنخصّص اللقاء لنقاش مفتوح حول الأحداث في مصر، ومحاولة فهم أسباب هذه الهجمات التي تشنها السلطات (الأمنية، الإعلامية، والمجتمعية..) على المجموعات المثلية واشكالها وحيثيات توقيتها وعلاقتها بالأقاليم العربية الاخرى وفلسطين تحديداً، وكيف يخدم القانون هذه الحملات؟ وكيف يكون التصدّي لموجات العنف لا سيما التي تأخذ شرعنة واسعة ومن مرافق مختلفة؟

الملتقى المثلي/الكويري الفلسطيني في جامعة تل أبيب هو سلسلة لقاءات شهرية تعني في قضايا التعددية الجنسية والجندرية مفتوح لاصحاب هويات جنسية وجندرية مختلفة.


للمزيد من المعلومات والانضمام الى اللقاء الرجاء التواصل معنا على:
البريد الالكتروني: Info@alqaws.org
او على الرقم: 0502266915

لدعوة الفيسبوك

photo