اخبارنا // ندوات // بين الأبيَض والأسوَد: الجُنوسة والتَعَدُّديّة الجِنسيَّة

بين الأبيَض والأسوَد: الجُنوسة والتَعَدُّديّة الجِنسيَّة

"بين الأبيَض والأسوَد": الجُنوسة والتَعَدُّديّة الجِنسيَّة في مجتمعِنا العربي

هل الهويّة الجنسيّة هي "أبيض وأسود" ؟ أم أنّها طَيفٌ واسع يتّسع للأزرق والأحمر وألوان عديدة أخرى ؟
ماذا يعني مصطلح الجنوسة ؟ ما هي التعدديّة الجنسيّة ؟ ما هي الكويريّة ؟ كيف تؤثّر كل هذه المصطلحات على حياتنا وعلى مجتمعنا ؟

للأدوار الجندرية المُسقَطَة على الأفراد في مجتمعنا أثر عميق على بناء الهوية الجنسية وعلى أشكال العلاقات والتفاعُل بيننا. وتلك الأدوار تُحتّم علينا الاختيار بين الالتزام بها أو العقاب إن تمرّدنا عليها.

يستضيف منتدى بلدنا الثقافي في جامعة تل أبيب حنين معيكي، مديرة جمعيّة القوس للتعددية الجنسية والجندرية في المجتمع الفلسطيني، ورأفت آمنة جمال، كاتب وناشط في جمعيّة القوَس، لمداخلة عن الاصطلاحات المذكورة أعلاه، والتطرق لها في سياق مجتمعنا.
تليها فقرة أسئلة وحوار مفتوح نُحاول بها بناء تحليل جندري للعلاقات وأشكالها كمِثال تطبيقي للُعبَة الأدوار الجندريّة.

لدعوة الفيسبوك

---------------------------------------------------------------

* منتدى بلدنا الثقافي : لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض أفلام، إستضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.

المكان: غرفة 210 في مبنى نفالي - جامعة تل أبيب

للمزيد من التفاصيل الاتصال بجاد جمال قعدان على: 0527321116، ايميل: jadjamalk@gmail.com، او في الفيسبوك: "المنتدى الثقافي بلدنا – جامعة تل أبيب"

photo
للأدوار الجندرية المُسقَطَة على الأفراد في مجتمعنا أثر عميق على بناء الهوية الجنسية وعلى أشكال العلاقات والتفاعُل بيننا. وتلك الأدوار تُحتّم علينا الاختيار بين الالتزام بها أو العقاب إن تمرّدنا عليها