اخبارنا // عن سؤال: الخروج من الخزانة

عن سؤال: الخروج من الخزانة

كأشخاص مثليات/ين، ترانس، كوير يشغلنا بشكل خاص، موضوع الإفصاح عن ميولنا وهويتنا الجنسية والجندرية أو ما يسمى "الخروج من الخزانة".

يثير هذا الموضوع لدينا الكثير من الأفكار والمشاعر والتساؤلات سواء مررنا بتجارب مشاركة هوياتنا مع من حولنا، أو إنبدأنا للتو في التفكير به.

تهدف الورشة إلى التأمل في مشاعرنا وأفكارنا ومواقفنا تجاه هذا الموضوع، ومحاولة تفكيكه، فهمه وتأطيره: كيف نتعامل مع مسألة الإفصاح على المستويات المختلفة؟ ما علاقة هذه المسألة بعوامل ذاتية واجتماعية وسياسية؟ ماذا يعني لنا مصطلح "الخروج من الخزانة"؟ كيف تتأثر هذه المسألة وترتبط بواقعنا المعاش وثقافتنا؟

مدّة الورشة ساعتين من خلال تطبيق زوم يوم الثلاثاء 14.12 الساعة 5:00 - 7:00 مساءً، وتكون المشاركة من خلال التسجيل المسبق. تواصلوا معنا على الإيميلcommunity@alqaws.org

نأخذ في القوس أقصى تدابير الأمان والسلامة الرقميّة، ويوجّه الورشة موجّه مجموعات مهني من طاقم القوس.

ورشات "عن سؤال…" هي سلسلة ورشات رقميّة تسعى لتوفير مساحة عن بعد لأشخاص مثليات/ين، ترانس، بايسكشوال، كوير، وأشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة. تتيح هذه المساحة إطار للتفاعل والمشاركة والتأمل في تجارب معيشة حول الميول الجنسية والهوية الجندرية وانعكاساتها علينا على المستوى العاطفي والذهني والسلوكي؛ اكتساب المعرفة واستكشاف القدرات والفرص الذاتية والمجتمعية المتوفرة وما تحتويه من طاقات قد تؤدي الى التغيير والمبادرة في هذا المجال.

photo