اخبارنا // ورشات تدريبية // ورشة رقميّة: عن سؤال التعامل مع أحداث العنف المتتالية في الفترة الأخيرة

ورشة رقميّة: عن سؤال التعامل مع أحداث العنف المتتالية في الفترة الأخيرة

من النقاش مؤخرًا حول طحينة الأرز، وما سبقه من نقاشات طالت أشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية بعد موتهم حتّى، وأحداث مختلفة عنيفة نعيشها بشكل مستمر، يظهر إلى السطح الكثير من الأفكار والمشاعر والتساؤلات تغدو أكثر تركيبًا في ظلّ الأزمات الاجتماعية والسياسية التي نعيشها وعلى رأسها أزمة الكورونا وحالة التأهب الناتجة عنها.

تدعوكنّ/م القوس للمشاركة في ورشة رقميّة (عن بُعد) حول الوضع الذي نعيشه نتيجة لهذه الأحداث وكيف يؤثّر علينا كمثليّات/ين وأشخاص ترانس وثنائيّي/ات الميل الجنسي (بايسكشوال).

تهدف الورشة الى فتح مساحة لمشاركة مشاعرنا وأفكارنا ومواقفنا إزاء هذه الأحداث، ومحاولة التمعّن فيها وتأطيرها: كيف نتعامل مع هذه الأحداث؟ كيف تنعكس علينا وعلى علاقتنا مع عائلاتنا ومجتمعنا؟ هل وماذا يمكن أن نكسب من معايشتنا لهذه الأحداث من ناحية فرص التطوّر الذاتي ومواجهة المحيط القريب منا؟

مدّة الورشة ساعتين من خلال تطبيق زوم يوم الثلاثاء 28.7 السّاعة ال-5 مساءً وتكون المشاركة من خلال التسجيل المسبق فقط على الإيميل community@alqaws.org أومن خلال الإنبوكس. نأخذ في القوس أقصى تدابير الأمان والسلامة الرقميّة، ويوجّه الورشة موجّه مجموعات مهني من طاقم القوس.

ورشات "عن سؤال…" هي سلسلة ورشات رقميّة تسعى لتوفير مساحة للمثليات/ين والأشخاص الترانس والبايسكشوال ولأشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة عن بعد، لإتاحة إطار للتفاعل والمشاركة لأي شخص لا يستطيع الوصول إلى تدريباتنا ومجموعاتنا سوى رقميًا.

تهدف الورشات للمشاركة والتأمل في تجارب معيشة حول الميول الجنسية والهوية الجندرية وانعكاساتها علينا على المستوى العاطفي والذهني والسلوكي؛ اكتساب المعرفة واستكشاف القدرات والفرص الذاتية والمجتمعية المتوفرة وما تحتويه من طاقات قد تؤدي الى التغيير والمبادرة في هذا المجال.

photo