مقالات // كل المقالات // هوامش طلابي: الجنسانية، ما بين الابتزاز والتعذيب الجنسي

هوامش طلابي: الجنسانية، ما بين الابتزاز والتعذيب الجنسي

ندعوكم/ن للمشاركة في اللقاء الثالث ل "هوامش الطلابي: ملتقى حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة" ، تحت عنوان "الجنسانية، ما بين الابتزاز والتعذيب الجنسي"، وذلك يوم الأحد الموافق 28.5.2017، الساعة 16:00 في جامعة حيفا (سيتم الاعلان عن الغرفة لاحقا).

سوف يتناول لقاء هوامش القادم موضوع استهداف اجساد وجنسانية الفلسطينيين من قبل المؤسسة الاسرائيلية بهدف تحقيق مكاسب سياسية واستخباراتية، وكآلية قمع اضافية لمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني. سيتم التطرق خلال اللقاء الى السياق التاريخي والأشكال المختلفة لهذه الآليات ما بين الابتزاز و"الاسقاط" من جهة، والتعذيب الجنسي من جهة اخرى، وكيفية تعامل المجتمع الفلسطيني مع هذه الممارسات القمعية منذ الانتفاضة الاولى وحتى اليوم.

"هوامش" مُلتقى فكري حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطيني نسعى من خلاله الى ملء الفراغ في الخطاب السائد في التنظيم المثلي والكويري الفلسطيني، بشكل خاص، وفي النشاط الجنساني الأوسع بشكل عام، وذلك كمحاولة لخلخلته وتوسيع نطاقه. بالاضافة الى ذلك، يهدف ملتقى "هوامش" الى مواكبة قضايا مختلفة مؤثرة، تُطرَح من قِبَل مجموعات مثلية وكويرية مختلفة في فلسطين واعادة تأطيرها بشكل يحاكي السياق المجتعي الاوسع لاخراجه من فقاعة النقاشات الداخلية المثلية/الكويرية.

للمزيد من المعلومات والانضمام الى اللقاء الرجاء التواصل معنا على البريد الالكتروني: info@alqaws.org

اللقاءات مفتوحة أمام كل شخص معنيّ ببلورة خطاب جنسانيّ جديد يعمل ويتطور من خلال سِياقنا الإجتماعي والسياسي، حيث نسعى أن يكون "ملتقى هوامش" مساحة مفتوحة للآراء والتوجهات والأفكار المُختلفة.

لدعوة الفيسبوك اضغط هنا.

photo