مقالات // كل المقالات // جديد غنّي عن التعريف: "خلّي حبّك يختار"

جديد غنّي عن التعريف: "خلّي حبّك يختار"

"خلّي حبّك يختار"، هي الإنتاج الجديد لمشروع غنّي عن التعريف الموسيقي الذي أطلقته القوس بنسخته الأولى عام 2013، وعادت بإنتاج ثلاث أغاني في عام 2018؛ كان أوّلها "القصّة هيّ هيّ" للفنانة يسر، ثمّ "ما بتغيّرني" للفنان بشّار مراد، والإنتاج الأخير "خلّي حبّك يختار" مع فرقة ضربة شمس.

وتختلف "خلّي حبّك يختار" التي كتبها ولحّنها سامر عساقلة في نمطها الموسيقي الذي يتّجه للموسيقى الشرقيّة، أمّا من ناحية الكلمات فتقدّم تجربة صراع مع المجتمع سببه اختلاف الشخص عمّا هو "سائد" أو "مقبول"، مع دعوة للتغيير والاحتفاء بحريّة الاختيار.

وتتكوّن فرقة ضربة شمس من المغنّية الرئيسيّة حنان واكيم، إضافة إلى سامر عساقلة على العود، ورد بكري على البزق، وإيال سمارة على الإيقاع، مع اشتراك وائل أبو جبل في الجيتار باص. بدأت الفرقة في التبلور في أواخر عام 2017 في مدينة حيفا، حتّى تطوّرت وشكّلت هويّة موسيقيّة خاصّة ومميّزة حاليًا.

كانت العودة في العمل على الإنتاج الموسيقي للقوس هذا العام مميّزة وغنيّة، وزادنا تفاعل الناس معها إصرارًا على استخدام ادوات فنيذة وإبداعيّة متجددة لطرح قضايا التعددية الجنسية والجندرية، وإن كانت "خلّي حبّك يختار" آخر إنتاجات القوس لعام 2018، لن تكون آخرها على الإطلاق، فانتظروا جديدنا دومًا.

كلمات الأغنيّة:

كبرت وصرت شب

وخطّ وا الشوارب

وبوجهك خف الحب

ومن نفسك هارب

ذكريات الطفولة

معلمة على وشّك

صوت كف

ونوع الصف

وانت عالرف

الطفل المحارب

لازم تتعلم تتألم تتأقلم

مع مجتمع

بدو يمحاك

ولازم

تنسى وتقسى وترسى

على شو بدهن ياك

حتى لو شافوا

اختلافك جريمة

بس لو تنسى نفسك

بتصفي بلا قيمة

قيم من مخك كلمة لازم

بدلها بأنا بختار

ومحي من فكرك إنك مجبر

وخلي حبك يختار

photo