مقالات // كل المقالات // ملتقى هوامش في رام الله: القانون وقضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة

ملتقى هوامش في رام الله: القانون وقضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة

دعوة لحضور

ملتقى هوامش الفكري في رام الله

5.3.2019

يسرّنا في القوس دعوتكنّ/م لحضور لقاء هوامش الفكريّ الأوّل لهذا العام بعنوان: "قانون مَن؟ تأطير قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة قانونيًا"، يوم الثلاثاء الموافق 5.3.2019، السّاعة 6:30 مساءً في رام الله.

بعد عملنا لأكثر من 15 عامًا في قضايا التعددية الجنسيّة والجندرية في بيئة سريعة التغيّر سياسيًا واجتماعيًا كفلسطين، نحاول في هذا اللقاء التفكير في حدود وإمكانات العمل ضمن المنظومة القانونيّة في سياق تغيير مجتمعي كويري وشامل كما تطمح القوس.

تأتي ضرورة هذا اللقاء من الأسئلة التي ألحّت علينا مؤخّرًا، مع ازدياد مأسسة عمل القوس ووضوحه تنظيميًا ما فرض أسئلة تكتيكيّة وتنظيميّة عدّة، وسنّ قوانين جديدة كان أبرزها قانون الجرائم الإلكترونيّة، وظهور قضايا طوارئ ملحّة من فترة إلى أخرى، وبقاء حالة الاستعمار الاستيطاني التي نعيشها الإطار الذي يحكمنا.

يطرح اللقاء أسئلة نقديّة حول استخدام المنظومة القانونيّة أيديولوجيًا أو تكتيكيًا، متناولًا نماذج من نضالات حول العالم استخدمت الإطار القانوني أو رفضته، وصولًا إلى فلسطين والأسئلة التي تواجه القوس في هذا السياق.

يقدّم المداخلة كل من هالة شعيبي أستاذة في مجال القانون الدولي، وليث أبو زيّاد عضو الهيئة التنسيقيّة القانونيّة العاملة في قضايا التعددية الجنسية والجندرية.

نسعى في القوس لأن يكون هوامش مساحة مفتوحة للآراء والتوجهات والأفكار المخُتلفة ونسعَد بحضوركم ومشاركتكم في بلورة خطاب جنساني جديد يعمل ويتطور من خلال سِياقنا الاجتماعي والسياسي.

للتواصل والاستسفسار اتّصلوا على: 0527795095 أو 0598493667

photo